• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
لجنة اسرائيلية توافق على بناء ضخم فى ساحة البراق بالمسجد الاقصى
لجنة اسرائيلية توافق على بناء ضخم فى ساحة البراق بالمسجد الاقصى
لجنة اسرائيلية توافق على بناء ضخم فى ساحة البراق بالمسجد الاقصى

وافقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية اليوم الجمعة ، على مخطط لبناء ضخم في ساحة حائط البراق (حائط المبكى) قرب جسر باب المغاربة بالمسجد الأقصى ، يطلق عليه اسم " بيت هليباه".
ومن المفترض أن تصل مساحة البناء إلى قرابة 3700 متر مربع ويتكون من ثلاث طوابق بالإضافة إلى طابقين تحت الأرض ، وسيكون البناء معدا لاستخدام المستوطنين الذين يزورون حائط البراق بالإضافة للسياح الأجانب حيث سيتضمن قاعات استقبال ومركز معلومات ومعرض للآثار.
وتأتي المصادقة على المبنى ضمن مخطط كبير لتوسيع منطقة حائط البراق في السنوات القادمة لاستيعاب 8 ملايين سائح يهودي سنويا عبر تشييد مباني استيطانية وتهويد ساحة حائط البراق التي تصل مساحتها إلى 7000 متر مربع ويراد من خلال المخطط توسيع واستحداث مواقف عامة للحافلات والسيارات فوق الأرض وتحت الأرض بالإضافة إلى ربط
ساحة البراق ببلدة سلوان وأنفاقها تحت الأرض .
وكان الآلاف من أعضاء حزب الليكود الإسرائيلي قد أعلنوا عن نيتهم اقتحام المسجد الأقصى بعد غد الأحد لهدمه وهو الإعلان الذي لاقى تنديدا فلسطينيا واسع النطاق.

وتشن سلطات الاحتلال الإسرائيلية حملة ضخمة لتهويد مدينة القدس ومحو هويتها العربية والإسلامية، حيث تستهدف السكان العرب في القدس وممتلكاتهم بشكل شبه يومي
تعليقات الزوار