• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
تقارير رسمية : 20 ألف حالة إصابة بمرض الحمى القلاعية بالمحافظات
تقارير رسمية : 20 ألف حالة إصابة  بمرض الحمى القلاعية بالمحافظات
تقارير رسمية : 20 ألف حالة إصابة بمرض الحمى القلاعية بالمحافظات

أكدت التقاريرالواردة من المحافظات أن عدد حالات الاشتباه فى الإصابة بمرض الحمى القلاعية سجلت حوالى 20 ألف  حالة فيما سجلت الوفيات 1501 حالة على مستوى الجمهورية.

وأشارت التقارير إلى أن معظم الوفيات فى العجول الرضيعة خاصة أن مرض الحمى القلاعية لا يسبب نفوق فى الماشية البالغة إلا بنسبة 2 إلى 3 %. وأوضح التقرير الذى تلقاه المهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن عدد حالات الإصابة فى محافظة الغربية بلغت 6 آلاف و602 حالة, فيما بلغت حالات النفوق 620 وهي أعلى نسبة نفوق على مستوى الجمهورية.

وفي محافظة الأسكندرية سجلت حالات الإصابة 1640 حالة بينما سجلت حالات النفوق 54 حالة وفى محافظة الدقهلية بلغت حالات الإصابة 2010 حالة وحالات النفوق سجلت 67 حالة.أما محافظة القليوبية فقد سجلت الإصابة 947 حالة وحالات النفوق 40 حالة, بينما سجلت حالات الإصابة في محافظة السويس 909 حالة أما الوفيات فبلغت 127 حالة, أما البحيرة محافظة البحيرة فقد بلغت حالات الاصابة 1242حالة وحالات النفوق 67 حالة.

وقد أكدت الدكتور سهير عبد القادر رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه لم ترد أي بلاغلات من محافظات شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر بينما باقى المحافظات لم تزد حالات الاشتباه والإصابة عن المئات وحالات النفوق لم تسجل إلا العشرات .وشددت التعليمات الصادرة لمديريات الطب البيطرى على استمرار غلق أسواق الحيوانات الحية مؤقتا لمنع اختلاط الحيوانات والسماح بنقل الحيوانات الحية بين المراكز فقط وداخل المحافظة الواحدة.

تعليقات الزوار