• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
السيسي : رصيد مصر الدولي، كافي للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن
السيسي : رصيد مصر الدولي، كافي للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن
السيسي : رصيد مصر الدولي، كافي للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن رصيد مصر الدولي، كافي لإنجاح المساعي المصرية في الحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن كممثل للقارة الأفريقية.

وقال خلال حواره مع صحيفة «عكاظ» السعودية، الذي نشرت جزئه الثالث اليوم الأربعاء: «تسعى مصر إلى الحصول على دعم جميع الدول لترشحها للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن عن الفترة 2016 - 2017 وقد سبق انتخاب مصر كعضو غير دائم في المجلس أربع مرات، كما أنها تشارك بفاعلية في أنشطة جميع الوكالات المتخصصة وتستضيف العديد من المكاتب الإقليمية التابعة لهيئات الأمم المتحدة».

وأضاف الرئيس: «تعد مصر مساهمًا رئيسيًا بالقوات في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة حيث تساهم حاليا ب 2569 من عناصر الشرطة والقوات المسلحة الذين يعملون تحت لواء الأمم المتحدة في تسع بعثات لحفظ السلام. هذا فضلا عن دور مصر الفاعل إقليميًا ودوليا وعلى صعيد القارة الأفريقية، والذي يتسع ليشمل المجالات التنموية ونقل الخبرات الفنية من خلال تأسيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والتي تباشر نشاطها منذ الأول من يوليو 2014 ».

وأشار السيسي إلى دور الصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا والذي تأسس منذ عام 1983، وتابع بقوله: «أعتقد أن كل هذا الرصيد المصري كفيل بإنجاح المساعي المصرية للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن».

تعليقات الزوار