• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
بلاغ للنائب العام : قيادى إخوانى وراء تزوير أصوات المصريين فى السعودية لصالح محمد مرسى
بلاغ للنائب العام : قيادى إخوانى وراء تزوير أصوات المصريين فى السعودية لصالح محمد مرسى
بلاغ للنائب العام : قيادى إخوانى وراء تزوير أصوات المصريين فى السعودية لصالح محمد مرسى

 تقدم طارق العوضى محامي  خالد على المرشح لرئاسة الجمهورية اليوم ببلاغ جديد الى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قال فيه انه يتقدم بهذا البلاغ طعنا على نتائج فرز اصوات المصريين بالمملكة العربية السعودية.

 لورود معلومات للحملة عن عمليات تصويت جماعى تمت عن طريق جمع عدد كبير من الاصوات التى أرسلت لسفارت وقنصليات مصر بالسعودية، عن طريق شركة شحن (يو بى اس)، و هى الاصوات التى لوحظ ان جميع المظاريف التى وصلت السفارة المصرية بالسعودية مدون عليها االبيانات من الخارج بنفس خط اليد.

 وطالب طارق العوضى محامى حملة ترشيح خالد على، بضروروة التحفظ على جميع الاظرف والصناديق و الكراتين التى احتوت اصوات المصريين فى السعودية، والتى تسلمتها السفارة من هذه الشركة، لما تمثله هذه الواقعة من تزوير فى العملية الانتخابية اذا صحت.

 وقال البلاغ ان الحملة حصلت على معلومات ان رجل الاعمال الاخوانى حسن لاشين و الذى يرأس “صندوق رعاية المصريين بالرياض ” أعلن عن اتفاق ابرمه الصندوق مع شركة الشحن الخاصة لتستلم مظاريف التصويت من المصريين فى السعودية وتسلمها للسفارة المصرية، وهو الامر الذى يعد مخالف لقانون الانتخابات الرئاسية و الذى نص على ان التصويت يكون بالبريد وليس عن طريق شركات الشحن الخاصة، لكى يتثنى للموظفين التأكد من هوية كل مصرى يقوم بإرسال صوته.

 وقال طارق العوضى- وفقاً لما نشرته وكالة أونا للأنباء -  ان  هذا يفتح البابا امام التشكك فى ان يكون شخص واحد هو الذى جمع الاصوات وسلمها لشركة الشحن “الخاصة”، والتى ليس من مهامها ان تتأكد من هوية كل مواطن يدلى بصوته عن طريق المظاريف المغلقة.

 وتضمن البلاغ اشارة الى ان رجل الاعمال الاخوانى حسن لاشين هو عضو جماعة الاخوان و سبق وتم اختياره فى اللجنة التأسيسة لصياغة الدستور كممثل للمصريين بالخارج ، ولخص العوضى فى بلاغه الذى قدمه للعليا للانتخابات الرئاسية، انه هناك أكثر من مخالفة و شبهة تصويت جماعى فى عمليات التصويت التى تمت فى المملكة العربية السعودية

تعليقات الزوار