• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
اليوم فى الثالثة عصراً .. لجنة الإنتخابات الرئاسية تعلن إسم أول رئيس مصرى بعد الثورة
اليوم فى الثالثة عصراً .. لجنة الإنتخابات الرئاسية تعلن إسم  أول رئيس مصرى بعد الثورة
اليوم فى الثالثة عصراً .. لجنة الإنتخابات الرئاسية تعلن إسم أول رئيس مصرى بعد الثورة

بعد طول إنتظار .. وفى لحظة ينتظرها الشارع المصرى بمختلف إنتماءاته السياسية والحزبية بصفة خاصة , والرأى العام العربى والعالمى بصفة عامة .. يعلن المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية فى الثالثة من عصراليوم نتائج الانتخابات في جولة الاعادة.. والتي جرت يومي السبت والأحد الاسبوع الماضي بين المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق.

 يأتى هذا الإعلان وسط تصريحات متضاربة لحملتى المرشحين وتأكيد كلا  منهما أنه الفائز فى الإنتخابات وأنه أول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير .

فى هذا السياق كشفت تقارير خاصة  ان اللجنة واصلت أمس فحص ما يزيد علي 400 طعن تقدم بها المرشحان.. واستدعت اللجنة أمس جميع أوراق الانتخابات وكل بطاقات التصويت في محافظة الشرقية بأكملها وعدد من اللجان العامة في محافظة اسيوط، كما استدعت اوراق الانتخابات في اكثر من 500 لجنة فرعية في 14 محافظة لاعادة فحصها والتدقيق فيها.. مؤكدا ان فحص الطعون سينتهي صباح اليوم لتصدر اللجنة قرارها النهائي في الطعون وتعلن تفاصيل الطعون ونتيجة الانتخابات في المؤتمر صحفي عصر اليوم. وكشفت المصادر المطلعة ان عملية فحص الطعون كشفت عن جديتها ومساسها بسلامة العملية الانتخابية في عدد من اللجان.. وان اللجنة العليا ستقرر ما إذا كان ذلك يمكن ان يؤثر علي نزاهة وسلامة الانتخابات أم لا.. كما ان عمليات المراجعة المستمرة والدقيقة للنتائج كشف عن الفارق الضئيل بين المرشحين وان أي مرشح لا يتقدم علي الاخر بأكثر من نصف في المائة من عدد الأصوات الصحيحة.. والتي تقترب من 25 مليون ناخب .

تعليقات الزوار