• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
وزير قطاع الأعمال يعلن عن خطة للانتشار الاستثماري بالمحافظات
وزير قطاع الأعمال يعلن عن خطة للانتشار الاستثماري بالمحافظات

أكد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام أن لدى الوزارة خطة للانتشار الاستثماري في المحافظات عبر شركاتها التابعة لقطاع الأعمال العام.

جاء ذلك خلال لقائه مع محمد بدر محافظ الأقصر اليوم الجمعة، حيث بحثا فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة وخطتها في مجالات الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي والعقاري.

وأكد محمد بدر أن المحافظة تسعى إلى تنويع محفظتها من المشروعات ومجالات العمل لخدمة أغراض التنمية وألا تكون مقصورة فقط على السياحة، مشيرا إلى حاجة المحافظة إلى مشروعات استثمار عقارى وسكنى سياحى، نظرا لتزايد الطلب من الأجانب على الإقامة بالأقصر كما يوجد مخطط لإنشاء مركز دولى للمؤتمرات على أرض سافوى المملوكة لقطاع الأعمال العام بالتعاون بين المحافظة والوزارة.

وقال محافظ الأقصر إن هناك دراسة لإنشاء مدينة رياضية بالمحافظة، إضافة إلى المناطق الصناعية، وبصفة خاصة صناعة الأدوية، حيث تسعى المحافظة إلى إنشاء منطقة للصناعات الدوائية على غرار مدينة الأثاث بدمياط. مشيرا إلى تخصيص أرض لجامعة القاهرة لإنشاء كلية للهندسة، كما تسعى المحافظة للدخول فى مشروعات الطاقة الشمسية.

من جانبه ، قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام إنه من المقرر دراسة تلك المشروعات وإمكانية الاستفادة منها، للعمل عليها خلال الفترة المقبلة. مؤكدا ضرورة استغلال مساحة من أرض الهضبة لبناء مساكن للأجانب وجذبهم للأقصر للمعيشة، لافتا إلى أن أرض السلطانة ملك سيتم استغلالها مستقبلا واستغلال الأصول مع تنويع الاستثمار فى المحافظة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من معهد إيجوث فى جذب الطلاب للدراسة.

تعليقات الزوار