• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
السبت.. نظر استئناف النيابة على إخلاء سبيل صفوت عبدالغني وأبو النصر
السبت.. نظر استئناف النيابة على إخلاء سبيل صفوت عبدالغني وأبو النصر

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل, بعد غد السبت في الاستئناف المقدم من النيابة العامة, على القرار الصادر بإخلاء سبيل القياديين بتنظيم الجماعة الإسلامية, صفوت عبد الغني وعلاء أبو النصر, في قضية تتعلق بتحريضهما على العنف والإرهاب وتنظيم مسيرات مسلحة لمناهضة الدولة على نحو يخالف أحكام القانون.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي قد قررت أمس الأربعاء إخلاء سبيل عبد الغني وأبو النصر, وفقا لتدابير احترازية بديلا عن حبسهما احتياطيا, على ذمة التحقيقات التي تباشرها معهما نيابة أمن الدولة العليا.. فتقدمت النيابة باستئناف على القرار مطالبة باستمرار حبسهما احتياطيا لحين الانتهاء من التحقيقات والتصرف فيها.

وسبق للنيابة العامة وأن أسندت إلى المتهمين في تحقيقاتها معهما وآخرين, اتهامات عدة في مقدمتها الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون, الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها, والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي, والحض على العنف وتحبيذه, والتحريض ضد مؤسسات الدولة ومواجهة السلطات وارتكاب أعمال عدائية ضدها.

تعليقات الزوار