• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
الزمالك ينهى استعداداته لمواجهة طنطا غداً
الزمالك ينهى استعداداته لمواجهة طنطا غداً

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك معسكرا مغلقا يوما واحدا بمدينة المنصورة استعدادا لمواجهة طنطا غدا فى المباراة التى ستقام على استاد غزل المحلة ضمن مباريات الأسبوع الخامس للدورى الممتاز.

 وسيؤدى الفريق مرانا تكتيكيا مساء اليوم تحت إشراف الجهاز الفنى بقيادة نيبوشا المدير الفنى لوضع الرتوش الأخيرة على الطريقة التى سيواجه بها فريق طنطا المتحفز للحصول على نقاط المباراة الثلاث من الزمالك.

أجرى المدير الفنى فى تدريب أمس جملا فنية مختلفة بين لاعبى الفريق خاصة لاعبى الوسط والهجوم على الترتيب محمد أشرف روقة وأحمد داودا ومدبولى العائد من الإصابة بنزلة برد بالإضافة إلى عبدالله جمعة ومحمد الشامي.

بينما أدى المهاجم الكونغولى كاسونجو مرانا خفيفا تحت إشراف عز المطراوى مدرب التأهيل وينتظر قرار الجهاز الطبى بقيادة اسامة محمد لتحديد مدى جاهزيته لمباراة الغد بعد إصابته بشد خفيف فى العضلة الخلفية قام على أثرها بإجراء تدريبات تأهيلية فى حوض السباحة للتعافى من الإصابة تدريجيا.

كما تأكد غياب حازم إمام الظهير الأيمن عن مباراة الغد بسبب الإصابة التى لحقت به فى العضلة الضامة خلال مباراة إنبي، ومازال يعاني منها حتى الآن ولم يشارك فى التدريبات الجماعية مع الفريق حتى بعد خضوعه لبرنامج تأهيلى تحت إشراف الجهاز الطبي.

وذكرت مصادر قريبة من الجهاز الفنى أن المدير الفنى نيبوشا استقر على الدفع بعلى جبر فى قلب الدفاع، بينما يفاضل بين الثلاثى محمود علاء ومحمد مجدى ومحمود الونش للدفع بأحدهم بجوار جبر، إلى جانب أحمد رفعت أو معروف يوسف وأحمد توفيق فى مركزى الظهيرين الأيسر والأيمن على الترتيب بعد إصابة أحمد فتوح وحازم إمام وتأكد غيابهما عن المباراة.

من ناحية أخرى من المقرر أن يصل الثنائى السورى العجان والشبلى اليوم إلى القاهرة قادما من استراليا بعد المشاركة مع المنتخب السورى فى الملحق الآسيوى للمونديال أمام المنتخب الأسترالي، لكن الدفع بهما فى مباراة الغد يعد مخاطرة غير محسوبة نتيجة الشعور بالإرهاق من عناء رحلة العودة من استراليا التى تستغرق 36 ساعة طيران.

ويدرس الجهاز الفنى إشراك أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق أمام طنطا خاصة أن اللاعب أحد العناصر الأساسية بالفريق ويرغب الجهاز الفنى فى استعادة خدماته بالمباريات المقبلة بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة بتمزق فى العضلة الضامة التى ضربت عددا من لاعبى الفريق خلال الفترة الماضية.

وسيكون وجود حفنى غدا بناء على رؤية نيبوشا فى عودة اللاعب تدريجيا مثلما فعل فى مباراة حطين السعودى التى شارك فيها 15 دقيقة فقط.

بينما يحسم المدير الفنى مشاركة طارق حامد أساسيا بعد تقييم حالته البدنية خلال تدريب اليوم بعد مشاركته مع المنتخب الوطنى فى مباراته الأخيرة أمام الكونغو وعدم حصوله على الراحة الكافية، ومن المحتمل أن يبقيه نيبوشا على مقاعد البدلاء فى حالة شعور اللاعب بالإرهاق.

تعليقات الزوار