• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
حطب : انتخابات الأهلى صحيحة وغير قابلة للطعن
حطب : انتخابات الأهلى صحيحة وغير قابلة للطعن

وضع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية النقاط فوق الحروف بشأن انتخابات الأهلي، وقال إن قانون الرياضة الجديد حصّن انتخابات الأندية والاتحادات الرياضية من النظر أمام المحاكم العادية،

 وأن الطعون والأحكام الخاصة بالمؤسسات الرياضية تُنظر وتُحسم أمام مركز التسوية والتحكيم فقط دون غيره، وبالتالى فإن أية طعون أمام المحاكم العادية أو أحكام تصدر وتخص انتخابات الأهلى لها كل الاحترام ولكن لن يستطيع أحد تنفيذها سواء وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية، لأن مركز التحكيم هو المختص بذلك.

وأضاف حطب: على أى شخص أو جهة رياضية متضررة أن تلجأ لمركز التسوية والتحكيم وفقا لقانون الرياضة الجديد. وشدد حطب على أن أى حكم قضائى يصدر لن يؤثر على نتيجة إنتخابات الأهلى لأنها صحيحة مائة بالمائة، وأشار إلى أن هذا الأمر ينطبق على الحكم الخاص بأعضاء النادى فرع الشيخ زايد سواء الذى صدر أو الذى سيصدر لاحقاً، واللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة لن يعترفا إلا بالأحكام الصادرة من مركز التحكيم الرياضى حسبما ينص قانون الرياضة الجديد.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية أن أعضاء الشيخ زايد ليس لهم حق التصويت لأن اللائحة الإسترشادية التى تجرى عليها انتخابات الأهلى تنص على عدم أحقية أعضاء الفروع فى التصويت إلا بعد سداد القيمة المالية التى تمثل الفرق بين العضو العامل وعضو الفرع لأن عدم المساواة بين هذا وذاك يمثل إهداراً للمال العام. واختتم حطب كلامه قائلا: لا جدوى من محاولات البعض للتشكيك فى انتخابات الأهلى والمؤكد أنها صحيحة وغير قابلة للطعن مهما صدر من أحكام بعيداً عن مركز التحكيم الرياضي.

تعليقات الزوار