• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
وزارة التعليم تنفي تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة
وزارة التعليم تنفي تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن تغيير  وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وذكر المركز في تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي نفت صحة تلك  الأنباء تماما.

مؤكدة أنه لم يتم إجراء أي تغييرات جوهرية في نظام (البوكليت)  هذا العام وأوضحت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة تعتمد على نظام كراسة الامتحانات التي  تتضمن دمج الأسئلة مع ورقة الإجابة (البوكليت), على شكل أربعة نماذج لنفس الامتحان,  مطمئنة الطلاب بأنه لا يوجد أي تعديل في نظام امتحانات الثانوية العامة.

وتابعت الوزارة أنه تمت الاستفادة من ملاحظات العام الماضي على نظام (البوكليت) وستتم  معالجتها لصالح الطلاب, مضيفة أنه من بين هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد  الأسئلة مناسب للزمن المحدد للإجابة, ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة, والأساليب اللغوية بحيث تكون واضحة للطالب وعدد المفردات.

مؤكدة أنه سيتم عقد اجتماعات مع موجهي  عموم المواد الدراسية لمناقشة فنيات أسئلة كراسة الامتحانات لهذا العام, ومراجعة  نماذج الامتحانات من أجل خروج امتحانات هذا العام لصالح الطالب.

تعليقات الزوار