• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
التموين تحدد خطوات تحويل البطاقات من محافظة إلى أخرى في 24 ساعة
 التموين تحدد خطوات تحويل البطاقات من محافظة إلى أخرى في 24 ساعة

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر العمل بقاعدة البيانات الجديدة بدءا من يناير المقبل، مضيفا أن قاعدة البيانات الجديدة والتي أنشأتها وزارة الإنتاج الحربي، ستعمل على تيسير إجراءات التعامل على البطاقة التموينية وإنهاء أزمة انتقال البيانات من مكاتب التموين إلى المديريات ثم إلى شركات البطاقات.
وأوضح الوزير، أن قاعدة البيانات الجديدة تتضمن جميع المستفيدين من منظومة التموين كما أنها تربط جميع مكاتب ومديريات التموين في نظام إلكتروني واحد، بما يحقق سرعة إجراء أي تعديل على البطاقات أو استخراج بدل التالف أو الفاقد للبطاقات في المنظومة الجديدة.
وأشار الوزير إلى مشكلات تحويل صرف البطاقات من محافظة إلى أخرى موضحا أنها كانت تستغرق شهور بسبب بطء انتقال طلبات التحويل وبيانات المواطنين من وإلى مكاتب التموين والمديريات فضلا عن تلاعب بعض الموظفين معدومي الضمير ببطاقات المواطنين وتأخيرها.
واشارمن: خلال منظومة التموين الجديدة سيتم تحويل صرف بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى خلال 24 ساعة وذلك من خلال التقدم إلى مكتب التموين التابع لمحافظة المستفيد وتطلب تحويل البطاقة إلى محافظة أخرى موضحا أن مكتب التموين سيرسل طلب المواطن إلكترونيا إلى قاعدة البيانات الجديدة والتي ستقوم بتعديل اختيار محافظة صرف البطاقة إلكترونيا خلال 24 ساعة.
وأكد الوزير سريان منطومة التموين الجديدة خلال شهر يناير المقبل بالتزامن مع تفعيل قاعدة البيانات الجديدة بعد الانتهاء من تحديث وتنقية البيانات وحذف المتوفين والمسافرين والبطاقات الوهمية التي أهدرت على الدولة ملايين من أموال دعم المواطنين.

تعليقات الزوار