• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
مسئول بالبنك المركزي يكشف تفاصيل ما تم اقتراضه وسداده في 2017
مسئول بالبنك المركزي يكشف تفاصيل ما تم اقتراضه وسداده في 2017

أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري أن إجمالي ما تم سداده من ديون والتزامات على مصر خلال العام 2017 بلغت 30 مليار دولار مقابل 18.8 مليار دولار تم اقتراضها خلال العام.

واضاف المصدر اليوم الأربعاء ان الـ 30 مليار دولار التي تم سدادها تتوزع بين 19 مليار دولار كديون خارجية, متضمنة سداد ودائع استحقت للسعودية وليبيا وتركيا ونادي باريس, وقرض البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

وأوضح أن ما تم سداده في 2017 شمل أيضا سداد قيمة سندات لبنوك أجنبية والتي تم تجديدها، بالإضافة إلى قرض الصين والذي تم تجديده أيضا بجانب سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية وبعض استثمارات الصناديق الأجنبية, بالإضافة إلى سداد 6ر5 مليار دولار قروض البترول والغاز, بجانب التزامات ومصروفات على وزارات وجهات حكومية مختلفة.

وبالنسبة للديون التي اقترضتها مصر من الخارج خلال العام 2017 والبالغ إجمالي قيمتها 18.8 مليار دولار، أوضح المسئول بالبنك المركزي أنها تضمنت بجانب ما تم تجديده,
قروض صندوق النقد الدولي بقيمة 3.2 مليار دولار، والبنك الدولي مليار دولار، وقروض مشروعات الطاقة والبنية التحتية ومشروعات الصناعة والسندات الدولية والتي بلغت وحدها 7.3 مليار دولار.

تعليقات الزوار