• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
معرض القاهرة الدولي للكتاب يحتفي بأسر الشهداء
معرض القاهرة الدولي للكتاب يحتفي بأسر الشهداء

أعلنت الهيئة العامة للكتاب بوزارة الثقافة، أنها تحتفي هذا العام بأسر الشهداء في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث سيحلون ضيوفا على المعرض وعلى كل أجنحته، خاصة مخيم الأطفال الذي أعد برنامجا حافلا بالعديد من الفعاليات والمسابقات والمهرجانات ولعب الأطفال.
وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب سيكون مجانا لأسر الشهداء.
وكان هيثم الحاج قد صرح في وقت سابق بأن دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب للأطفال حتى 12 سنة سيكون مجانا أيضا، مشيرا إلى أنه لأول مرة هذا العام يضم المعرض مخيما خاصا بكتب الأطفال على مساحة 2000 متر.
وأوضح أنه سيتم تنظيم أنشطة خاصة بالطفل تتضمن ندوات وورش فنية ورسم وحكى وتعليم اللغة الهيروغليفية وغيرها، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الشباب والرياضة والمدارس بالأنشطة المختلفة.
‎ جدير بالذكر أن هيئة الكتاب قررت تعميم الخصم المقرر على إصداراتها أثناء فترة انعقاد الدورة ال49 للمعرض، ليشمل أيضا جميع منافذ بيع الهيئة بمختلف أنحاء الجمهورية، والذي قد يصل إلى 30% أو40%.
‎ وتحل الجزائر ضيف شرف المعرض هذا العام والمقرر عقده في الفترة من 27 يناير الجاري إلى 10 فبراير القادم، تحت شعار القوى الناعمة..كيف؟، وبمشاركة 27 دولة بينهم 15 دولة عربية، 10 دول أجنبية ودولتين أفريقيتين، وسوف يضم المعرض 1194 جناحًا فضلا عن مشاركة 117 كشكا من أكشاك سور الأزبكية.

تعليقات الزوار