• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
الوقوف لمدة 6 ساعات في اليوم يساعدك في التخلص من الوزن الزائد
 الوقوف لمدة 6 ساعات في اليوم يساعدك في التخلص من الوزن الزائد

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بالوقوف لفترات متقاربة بدلا من الجلوس لساعات طويلة تصل إلى ست ساعات في اليوم، لمساعدتك في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة على المدى الطويل.
وتوصل الباحثون في كلية الطب جامعة "نيويورك" الأمريكية "إلى أن الوقوف يعمل على حرق 0.15 سعر حراري في الدقيقة أكثر من الجلوس، مشيرين إلى أن استبدال الجلوس بالوقوف على مدار ست ساعات، يساعد البدين الذي يصل وزنه 64.9 كيلوجرام في فقدان 54 سعرا حراريا إضافيا في غضون ست ساعات.
وقالت الدكتورة "فرانسيسكو لوبيز جيمينيز"، أستاذ السمنة والغدد الصماء في كلية الطب جامعة نيويورك "إن الوقوف ليس فقط لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويرتبط بالنشاط العضلي الإضافي بانخفاض معدلات النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكر، لذا، فإن فوائد الوقوف يمكن أن تتجاوز مجرد التحكم أو خفض الوزن".. والأهم من ذلك، فإن حرق السعرات الحرارية بين الوقوف والجلوس يصل معدله الضعف بين الرجال مقارنة بالنساء.. ويعكس هذا على الأرجح تأثير زيادة حجم الكتلة العضلية في الرجال في ظل كمية السعرات الحرارية المحترقة.
وأضافت "من المهم تجنب الجلوس لساعات طويلة، إلا أن الوقوف لفترات متزامنة يبدو أمرا غير قابل للتحقيق، خاصة بين الأشخاص أصحاب الوظائف المكتبية".
وفي الدراسة الجديدة، التي نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، قام الفريق بتحليل 46 دراسة مع 1،184 مشارك. وبلغ عدد المشاركين في المتوسط 33 عاما؛ 60 % منهم من الرجال؛ وبلغ متوسط الوزن 64.9 كيلوجرام .. وقد لوحظ أن استبدال عادات الجلوس لفترات طويلة مع الوقوف لفترات وجيزة بين الحين والآخر قد ساهم بشكل مباشر في فقدان بعض الكليوجرامات الزائدة.

تعليقات الزوار