• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
نشاط السيسي ونجاح الدولة في "معركة الدواجن" يتصدران صحف اليوم
نشاط السيسي ونجاح الدولة في "معركة الدواجن" يتصدران صحف اليوم

واصلت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" الاهتمام بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية لسلطنة عمان، بالإضافة إلى اهتمامها بعدد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المحلي.
السيسي في عُمان
وأبرزت الصحف الثلاث اهتمام الرئيس السيسي في اليوم الثاني لزيارته إلى سلطنة عمان بأن يكون تطوير التعاون الاقتصادي مع السلطنة والتعريف بالإجراءات التي اتخذتها مصر لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات، هما المحور الأساسي لمحادثاته مع نائب رئيس الوزراء العُماني لشئون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد.‬
‫وأعرب الرئيس – حسب تصريح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية - عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.‬
وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية، لاسيما سبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، بما ينهى المعاناة الإنسانية لشعوبها ويحافظ على مقدراتها.
نشاط رئيس الوزراء
كما أبرزت "الأهرام" إعلان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أنه ناقش خلال اجتماعه أمس مع محافظ البنك المركزي طارق عامر، تفاصيل المرحلة الثانية من الإصلاحات الاقتصادية، مضيفًا أنه تم الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء شركة كبيرة لنقل الركاب.
وأشارت إلى أنه بحث مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى الموقف بالنسبة لتطوير العملية التعليمية وخطة تطوير الثانوية العامة حيث تم استعراض رؤية الوزير فى هذا الشأن الى جانب موقف المدارس اليابانية والتى سيبدأ قبول طلبات التقدم لها منتصف شهر فبراير الحالي، موضحا أنه تم استلام 22 مدرسة من إجمالى 45 على مستوى الجمهورية.
وحول اجتماعه مع المهندس طارق الملا وزير البترول قال رئيس الوزراء انه بحث سبل زيادة إنتاج الزيت الخام والمرحلة الثانية من حقل ظهر وتطوير معامل ميدور وأسيوط.
وأشار إلى أن الحكومة تعمل على إنشاء معمل لتكرير البترول على أعلى مستوى فى الصعيد لضمان توفير السولار فى تلك المنطقة، مضيفًا أن الحكومة تعمل على زيادة إنتاجية معمل تكرير ميدور إلى 8 ملايين طن بزيادة نسبتها 60%.
أما جريدة الأخبار فاهتمت بتمكن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية من قتل تكفيري شديد الخطورة وضبط 6 آخرين من المشتبه بهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
الحرب ضد الإرهاب
وأبرزت الأخبار تأكيد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري - في بيان - أنه تم اكتشاف وتدمير سيارتين دفع رباعي و6 دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية، بالإضافة إلى تدمير مخزنين عثر بداخلهما على قطع غيار دراجات نارية و51 عبوة ناسفة.
وأضاف المتحدث العسكري أن قوات الجيش الثاني الميداني تمكنت من اكتشاف وتدمير عدد كبير من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية وأجهزة الاتصال والذخائر والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.
وأكد الرفاعي أن قوات الجيش الثاني الميداني تواصل جهودها للقضاء علي العناصر التكفيرية بشمال سيناء.
"معركة الدواجن"
أما جريدة "الجمهورية"، فأبرزت ما أسمته ب"نجاح الدولة" في "معركة الدواجن" أمام مافيا الاستيراد وكتائب الشر الذين قادوا حملات التشكيك حول الدواجن المجمدة في الأسواق وصلاحيتها، وأشارت إلى أن تحرك أجهزة الدولة ومسئوليها كان بشكل سريع لوأد تلك الحملات المغرضة في تقارير وتصريحات توضيح الحقائق للمواطنين.
وتناولت تصريحات علي المصيلحي وزير التموين باعتباره المسئول الأول عن حماية المستهلكين وضبط الأسواق بأن قرار تخفيض أسعار الدواجن جاء تلبية لمبدأ العرض والطلب، وإشارته إلى أن كميات الدواجن المتوفرة لدي الشركة القابضة للصناعات الغذائية تفوق احتياجات المواطنين.. وأن تخفيض السعر إلى 17 جنيهًا للكيلو رغم أن التكلفة الفعلية على الوزارة 24 جنيهًا، وأن الشركة القابضة تتحمل فارق التكلفة.
وكذلك أبرزت ما كشف عنه الوزير ، حين قال " إن هناك بعض المستوردين يقومون بشراء نفس أنواع الدواجن من الخارج ويقومون بإعادة تجميدها ثم بيعها بالأسواق، مطالباً المواطنين بضرورة فحص الدواجن قبل شرائها وفي حالة انتهاء صلاحيتها يتم إبلاغ الجهات المختصة وكذلك جهاز حماية المستهلك على الخط الساخن 19588.

تعليقات الزوار