• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
“القومي للاعاقة” يعلن عن فتح باب التقديم لمسابقة الأم المثالية
“القومي للاعاقة” يعلن عن فتح باب التقديم لمسابقة الأم المثالية

أعلن المجلس القومي لشئون الإعاقة عن بدء تلقي طلبات التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى محافظات الجمهورية اعتبارا من -اليوم الاثنين-وحتى نهاية شهر فبراير الحالي 2018.

واوضح المجلس – في بيان اليوم- إنه يمكن أم ذات إعاقة أن تقدم في المسابقة أو أم لأولاد ذوي إعاقة، وسيتم اختيار الأم المثالية وفقا لعدة معايير منها مدي عطاء الأم في إعلاء القيم الإنسانية وقدرتها في الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة التحديات.

وتضمنت المعايير أن يكون للسيدة قصة كفاح فى تربية الأبناء والمحافظة على كيان الأسرة ودمج وتمكين أبناءها في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية أو المناصب القيادية، إلى جانب أن يكن قد أثبتن كفاءاتهن في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو المناصب القيادية وتحدين اعاقاتهن واندمجن في المجتمع، وكانت لديها القدرة على مواجهة التحديات.

كما تضمنت معايير اختيار الأم المثالية أن يكون أبناؤها حصلوا على شهادات تعليمية أو وظائف وليس بينهم أميا، وألا يقل سنها عن 50 عاما ، وألا يزيد عدد الأبناء
عن ثلاثة ، ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية كشمال وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح، وألا يكون قد سبق تكريمها سابقا كأم مثالية.

ويوضع في الاعتبار معيار تعليم الأم أو الأبناء كأولوية مع تفضيل الأعلى درجة فى المستوي التعليمى، كذلك الأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أو المطلقة.

ويتلقى المجلس طلبات التقدم أو الترشيح عبر البريد علي عنوان المجلس 9 شارع سراي القبة بمحافظة القاهرة، ويشتمل الطلب علي بيانات المرسل (الرقم القومي – التليفون) والمرفقات الدالة علي صحة البيانات ، أو عن طريق الموقع الاليكتروني للمجلس.

تعليقات الزوار