• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
ضوابط وزارة السياحة لسفر المعتمرين
ضوابط وزارة السياحة لسفر المعتمرين

اعتمدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الضوابط الجديدة لموسم العمرة للعام الجاري على أن تبدأ أولى الرحلات الخميس القادم وتكون آخر رحلة في 15 شوال، وإعطاء الأولية لمن لم يسبق لهم العمرة قبل ذلك.
وتشمل ضوابط وزارة السياحة للرحلات الجوية ما يلي:
- ضرورة ربط خطاب الطيران بالبرنامج الفعلي ويكون لكل برنامج خطاب منفصل ويطبق ذلك على العمرة البرية والبواخر، وتلتزم شركة الطيران بالتعامل مع شركات السياحة وفقا للإجراءات العالمية للنقل الجوي من حيث الإجراءات واجبة الاتباع في حال تأخر إقلاع الطائرة في المواعيد المحددة لها والإجراءات الخاصة بإلغاء التذاكر أو استبدالها أو ضياع حقائب السفر.
- يجب على شركات الطيران أن تتقدم بإقرار وتعهد يتضمن المسئولية القانونية أمام الوزارة في حالة حدوث أي إخلال أو تأخير أو تأجيل أو إلغاء لرحلاتها وتتحمل كافة النفقات المترتبة على ذلك في حال تجاوزها قيمة خطاب الضمان، وعدم منح تذاكر طيران للأفراد إلا من خلال الربط مع برنامج في شركة سياحية ومعتمد من وزارة السياحة.
- رفع خطاب الطيران يعتبر مخالصة نهائية بأن قيمة التذكرة تم سدادها بالكامل وأن شركة الطيران ملتزمة تماما بتسفير المعتمر، والتأكيد على إعفاء المعتمرين من غرامات التأخير أو التعديل أو الإلغاء الناجمة عن حالات الوفاة أو المرض وفقا لتقرير طبي أو بموجب خطاب من وزارة السياحة.

تعليقات الزوار