• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
الشريف: تشكيل لجنة لمتابعة الانتخابات على مستوى العالم
الشريف: تشكيل لجنة لمتابعة الانتخابات على مستوى العالم

أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها، أن الهيئة الوطنية للانتخابات شكلت لجنة لمتابعة الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج على مستوى العالم، مقرها بالهيئة الوطنية للانتخابات، وتتكون من أعضاء مجلس إدارة الهيئة والجهاز التنفيذي، وتضم أيضا ممثلين لوزارة الخارجية.

وأضاف الشريف أن هذه اللجنة يتركز عملها في التواصل المباشر والمستمر مع وزارة الخارجية وكافة السفارات ، وتقوم بتذليل أية عقبات أو مشكلات فنية تواجه العملية الانتخابية.

وأوضح الشريف أنه تم إمداد كل السفارات بأجهزة تابلت خاص لتسهيل عملية تسجيل الناخبين والتصويت، كما تم عقد ندوات ولقاءات تدريبية مع المشرفين على عملية التصويت في مختلف الدول، لأنه لن يكون هناك قضاة أو مستشارين للإشراف على الانتخابات هناك، وإنما رجال السفارة ويعاونهم الإداريين.

وبين المتحدث أنه سيكون هناك 16 دولة على مستوى العالم سيكون بينها وبين الهيئة ربط صوت وصورة لنتابع عملية التصويت لحظة بلحظة منذ بدايتها في التاسعة صباحا وحتى نهاية التصويت في التاسعة مساءً.

وأشار إلى أن الانتخابات ستجرى في 124 دولة بها 139 لجنة انتخابية، لأن هناك دول بها أكثر من لجنة مثل أمريكا فيها خمسة لجان، والسعودية بها لجنتان.

تعليقات الزوار