• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
مرصد الإفتاء: قانون التحفظ علي أموال الإرهابية ضربة للجماعات
مرصد الإفتاء: قانون التحفظ علي أموال الإرهابية ضربة للجماعات

أشاد مرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بصدور القانون الخاص بالتحفظ والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية معتبرا أنه يمثل عاملا أساسيا في تجفيف منابع الإرهاب ويحرمه من الكثير من مصادره التي يوجهها لتنفيذ الأعمال الإرهابية والخسيسة.
قال المرصد: إن القانون الجديد يعالج الكثير من العوار في القوانين السابقة. ويتيح إنفاذا وسرعة وقوة رادعة في مواجهة الأعمال الإرهابية والعناصر التابعة لها. كما أنها تمثل استجابة للتحديات الراهنة التي يشكل الإرهاب العنصر الأهم فيها. ما يعني أنه ضربة قوية للتنظيمات والعناصر الإرهابية التي دأبت علي التلاعب والتحايل علي القانون من أجل تمويل الأعمال الإرهابية ودعم العناصر المتطرفة.
أضاف أن القانون ينص علي إنشاء لجنة مستقلة في أدائها لعملها ذات طبيعة قضائية تختص دون غيرها باتخاذ الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص ينتمي لجماعة أو جماعات إرهابية. وذلك استثناء من أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية. فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام وتحديد القائمين علي التنفيذ الجبري للأحكام القضائية. وتتولي اللجنة تنفيذا لتلك الأحكام أعمال حصر الأموال الخاصة بجميع تلك الأحكام أيا كانت صورتها. ولها اتخاذ كافة الإجراءات التي تكشف عنها والاستعانة بكافة الجهات التي تري الاستعانة بها في هذا الشأن.

تعليقات الزوار