• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
«صلاح» فى قائمة الخمسين لنجوم الرياضة العالمية الأكثر تسويقا
«صلاح» فى قائمة الخمسين لنجوم الرياضة العالمية الأكثر تسويقا

فى كل مرة تتحدث فيها لغة الأرقام داخل الوسط الرياضى العالمي، تجد اسم نجم مصر المحترف فى صفوف فريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح حاضرا بقوة، فقد بات يمثل رقما فاعلا وقيمة تسويقية لا خلاف عليها ليس فقط على مستوى كرة القدم بل والرياضة بشكل عام.

وفى تقرير مفصل عن أكثر خمسين رياضيا قيمة تسويقية على مستوى العالم، ذكرت مجلة «انسايد سبورت» نقلا عن مؤسسة «سبورتسبرو ميديا بالاشتراك مع شريكتها «هوكيت» المتخصصة فى عالم الاحصائيات أن النجم المصرى تواجد مع كل من الفرنسى كيليان مبابى والانجليزى هارى كين والبرازيلى نيمار ومواطنه فيليب كوتينيو باعتبارهم أكثر الأسماء الكروية قيمة تسويقية على مستوى العالم، خلال الفترة الحالية وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، وأن مبابى تصدر القائمة فقط نظرا لحصول منتخب بلاده على لقب المونديال أخيرا.

وكانت المفاجأة أن هناك عددا من الأسماء المميزة والمعروفة غابت عن القائمة مثل الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفينتوس الإيطالى حاليا.

وأشارت المجلة إلى أن هناك معايير يتم على أساسها اختيار هذه الأسماء، من بينها تأثير الرياضى على وسائل الاعلام الاجتماعية بالإضافة الى تسليط الضوء على معدلات المشاركة وأيضا تواجده على صدر العناوين الرئيسية للصحف، وأن القائمة تضم 18 جنسية مختلفة من اللاعبين ، وأن التمثيل النسائى فيها يصل إلى 28%.

وأشارت «انسايد سبورت» إلى أن من ابرز الاسماء التى جرى اختيارها من اللعبات الأخرى لاعبى الكريكيت الهنديين فيرات كوهلى وسمريتى ماندهانا، حيث احتل الأول المركز الـ 12 بينما جاءت الثانية فى المركز الـ 42 متقدمة بفارق مركز واحد عن الملاكم الايرلندى كونور ماكجريجور، ومن نجوم دورى السلة الأمريكى للمحترفين ستيفن كيرى وجيمس هاردن، ولاعبة الجمباز الامريكية سيمونى بيلز الحاصلة على ذهبية دورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة فى ريودى جانيرو.

وامتدت القائمة لتشكل لاعبتى التنس تايلر نينجا بيلفينز وسلوان ستيفينز، ومن عالم سباقات فورميولا للسيارات لويس هاميلتون وماكس فيرستابن والملاكم البريطانى انطونى جوشوا والذى تصدر القائمة العام الماضى ولكنه هبط للمركز الثانى هذا العام.

من ناحية أخرى عاد سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، للحديث عن واقعة إصابته لمحمد صلاح، نجم ليفربول، بنهائى دورى أبطال أوروبا للموسم الماضي، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى سبق مباراة منتخب بلاده مع نظيره الانجليزى فى دورى الأمم الأوروبية وقال لست مهتما بهذا الأمر، لم أكن أبدا أريد إيذاء أى زميل على الملعب بالتأكيد».

وأضاف قائلا «ضميرى مرتاح حول هذه الليلة، ولن يؤثر هذا الأمر علي، أعرف أن الجمهور الإنجليزى يعامل اللاعبين بما يستحقون والأمر لا يقلقني».

وكان راموس التحم مع صلاح وتسبب بسقوطه على كتفه، مما أجبر النجم المصرى على عدم إكمال المباراة والغياب عن مصر فى أول لقاءاتها بكأس العالم.

تعليقات الزوار