• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
صرف الدعم التموينى ل«6 ملايين مولود» بداية 2019
صرف الدعم التموينى ل«6 ملايين مولود» بداية 2019

علن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات ، عن وجود ملايين المواطنين يصرفون الدعم التموينى من الخبز والتموين دون أى معلومات لهم على قاعدة البيانات ، مثل رقم قومى خطأ وأسماء وهمية.
وقال مدكور ، أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة حيال ذلك لوقف نزيف إهدار مال الدعم وإعادة وصوله إلى المستحقين.
وأشار مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إلى أن عمليات تنقية البيانات وتحديثها جارية للمستفيدين من دعم البطاقات بقاعدة البيانات الحالية ، والذى يبلغ عددهم 70 مليون فرد مقيدون فى 20 مليون بطاقة تموينية ، تحت إشراف وزارة الدولة للانتاج الحربى والرقابة الادارية بالإضافة لوزارتى التموين والاتصالات والسجل المدنى بوزارة الداخلية .
وقال إن عمليات تحديث البيانات مستمرة حتى 8 نوفمبر المقبل، من خلال موقع ادارة دعم مصر على شبكة الانترنت وهو www.tamwin.com.eg
وأضاف مدكور ان الوزارة خصصت هذا الموقع ، وادخلت عليه خدمة إضافة المواليد وتحديث بيانات المستفيدين، واستعلام الأفراد ومكاتب التموين ، وأن من يقوم بإضافة مواليده أو يحدث بيانات بطاقته التموينية ويتأكد من إتمام عملية الإدخال بنجاح، فإنه لن يكون بحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التموين المزدحمة، خاصة أن العمليات الناحجة على موقع دعم مصر سيعتد بها لدى الوزارة دون الحاجة إلى التسجيل مرة أخرى من خلال مكاتب التموين تيسيرا عليهم.
وكشف مدكور، انه تم الانتهاء من تسجيل 1.4مليون طلب مولود فى 850 الف بطاقة تموينية حتى الأمس من خلال 1402 مكتب تموين على مستوى الجمهورية، مما ينفى ادعاءات بعض المواطنين من عدم تفعيل الخدمة بالمكاتب التموينية، وعدم وصول الانترنت لها مؤكدا أنها تعليمات وزارة التموين.
وشدد على ضرورة أن تكون كل الاوراق والمستندات المطلوبة لاضافة المواليد او اى خدمة يراد التقدم اليها بمكاتب التموين او موقع دعم مصر سليمة وصحيحة ، واذا ثبت وجود أوراق مزورة لأى خدمة من الخدمات المتعلقة بالبطاقات من اضافة مواليد او بدل تالف او فاقد او فصل اجتماعى سيتم إلغاء البطاقة فورا، ويقدم صاحبها الى العدالة والجهات المختصة بجريمة التزوير فى أوراق رسمية.
لافتا الى انه لايعتد بالراتب الاساسى وانما باجمالى الدخل، بحيث لا يتجاوز 2500 جنيه لإضافة المواليد للموظف فى الحكومة او القطاع الخاص و2000جنية للمعاش، متوقعا اضافة 6 ملايين مولود او اكثر ومن المقرر ان يتم صرف الدعم التموينى للمواليد الجديد اول العام المقبل.
 

تعليقات الزوار