• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
الجارديان: اختراق حسابات فيس بوك أسوأ مما قد يتصوره البعض
الجارديان: اختراق حسابات فيس بوك أسوأ مما قد يتصوره البعض

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الأربعاء، أن أزمة اختراق 50 مليون حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أسوأ مما قد يتصوره البعض.

وقالت الصحيفة إن الثغرة التي تمكن متسللون من خلالها اختراق الحسابات والقائمة منذ يوليو 2017 اكتشفها مهندسو فيسبوك الشهر الماضي بعد أن رصدوا نشاط دخول غير عادي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي مازال يتم فيه تقييم نطاق الهجوم يقول باحثون مستقلون إن الضرر ربما يكون قد امتد لما هو وراء حدود موقع فيسبوك.

وقال جيسون بولاكيس الاستاذ المساعد لعلوم الكمبيوتر في جامعة إلينوي بشيكاغو إن الانتهاك يتجاوز كثيراً حدود فيس بوك، معتبراً أن الأمر بمثابة بوابة خلفية لآلاف من تطبيقات ومواقع الطرف الثالث.

ورأت دانا سيمبركوف رئيسة المخاطر والخصوصية وأمن المعلومات في شركة آفبوينت أن استخدام حسابات فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في الدخول إلى خدمات أخرى ليست فكرة صائبة، مشيرة إلى أن الأمر سهلا وبسيطا لكن عندما تستخدم الطرق المبسطة يكون هناك عواقب.

وقالت سيمبركوف إنه لا يجب أبدا أن يستخدم تطبيق في الولوج إلى تطبيق آخر لأن إذا تم اختراق أحد التطبيقين فكل شيء آخر مرتبط به يمكن اختراقه أيضا.

تعليقات الزوار