• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
إزالة 3 آلاف و286 حالة تعد على أراضي الدولة بالمحافظات
إزالة 3 آلاف و286 حالة تعد على أراضي الدولة بالمحافظات
واصلت اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، موجة إزالة التعديات، التي أطلقتها منذ 3 أكتوبر الجاري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على حقوق الدولة في كافة المحافظات، حيث تمكنت حتى الآن من إزالة 3 آلاف و286 حالة تعد على أراضي الدولة بالبناء، و469 حالة تعد على أراضي زراعية في كافة المحافظات.  
 
وحسب تقرير غرفة العمليات باللجنة، شهدت الأيام الماضية تنسيقا كاملا بين كافة جهات الدولة بهدف تحقيق الموجة الحادية عشرة لأهدافها المخططة، وأكد التقرير متابعة أعمال تنفيذ إزالة التعديات في كافة المحافظات. 
 
ومن جانبه، قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة - بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية والمحافظات - تعمل على تنفيذ المستهدف من الموجة الحادية عشرة، مشيرا إلى أن قوات إنفاذ القانون تحرص خلال عمليات إزالة التعديات على الالتزام بالقانون في كل إجراءاتها. 
 
وقد رصد تقرير غرفة العمليات - الذي تلقته الأمانة الفنية للجنة العليا - الاستمرار في إزالة مساحات كبيرة من التعديات بعدد من المحافظات في مقدمتها بني سويف التي حققت أعلى معدل في إزالة التعديات، حيث ارتفعت مساحة الإزالة فيها إلى نحو 132 ألف فدان أراض زراعية، و117 ألف متر تعديات على أراضي بناء. 
 
كما ارتفعت معدلات الإزالة للتعديات على الأراضي الزراعية في المنيا لتصل إلى 8 آلاف و673 فدانا، إضافة إلى إزالة تعديات على 210 آلاف متر مربع. 
 
وفي القاهرة، ارتفعت مساحة التعديات ، التي تمت إزالتها على أراضي البناء، إلى 188 ألف متر مربع، وفي الدقهلية 84 ألف متر مربع، وفي الجيزة تمت إزالة تعديات على 5 آلاف و300 فدان، و243 ألف متر مربع مبانm، وفي الإسماعيلية 27 ألف متر مربع أراضي بناء، و1526 فدان أراض زراعية، وفي دمياط 170 ألف متر مربع. 
 
كما وصلت مساحة أراضي البناء التي تمت إزالة التعديات عليها في الإسكندرية إلى 100 ألف متر مربع، وفي الغربية تمت إزالة 65 ألف متر مربع مبان، وفي البحيرة أزالت قوات إنفاذ القانون تعديات على 63 ألف متر مربع، وفي مطروح 68 ألف متر مربع، وفي القليوبية 66 ألف متر مربع، وفي سوهاج 70 ألف متر مربع، وفي بورسعيد تمت إزالة 40 ألف متر مربع. 
تعليقات الزوار