• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
«مروان»: الإصلاح التشريعي يتطلب «بيانات دقيقة»
«مروان»: الإصلاح التشريعي يتطلب «بيانات دقيقة»

أكد المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، وجود العديد من التحديات التى تواجه عملية الإصلاح التشريعى، يجب الإلمام بها وتجاوزها ليتحقق الغرض من عملية الإصلاح، لافتًا إلى أن الإصلاح التشريعى يتطلب وجود قاعدة بيانات دقيقة تضم حصرًا شاملا لكل التشريعات، والحكومة تعمل حاليًا على إنشاء هذه القاعدة بحيث يكون محدد فيها القوانين الرئيسية ثم القوانين المعدلة لها، فمثلا قانون الإجراءات الجنائية جرى عليه 47 تعديلا، ونحن أمام قانون رئيسى واحد وعدد من التعديلات، ولسنا أمام 47 قانون للإجراءات الجنائية. 
وأضاف خلال فعاليات منتدى «حزب مستقبل وطن» الذى عقد بمدينة شرم الشيخ، أن التحديات التى تواجه الإصلاح التشريعى تتضمن توفر المعلومات، لكونه عملًا جماعيًا قد تقوم به مؤسسة أو حزب أو ائتلاف أو لجنة بالتعاون مع جهات أخرى حكومية وغير حكومية.
فى السياق نفسه، قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب «مستقبل وطن»، إن الحزب يمتلك كل المؤهلات التى تساعده على أن يكون الحزب الأكبر فى مصر من خلال مجموعة شبابية تمثل عدة وعتادا وتمتلك القوة والصدق، ليكون الحزب قائد الدفة السياسية فى مصر خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى حمى البلاد من السقوط، وأضاف رشاد خلال كلمته فى افتتاح المنتدى البرلمانى الأول للحزب بشرم الشيخ، أمس الأول، إن حزبه قادم لحمل راية السياسة فى مصر لأن المضمار لم يعد يتقبل المدعين والمذبذين.
وقال رشاد: «لن أسمح بالاستمرار بيننا لمن يريد مصلحته الشخصية على حساب مصلحة الحزب ووطنه، مصر فوق كل اعتبار ولن أسمح لأى فرد يحاول النيل من كيان مستقبل وطن» وأضاف: «سنظل على العهد دومًا داعمين لقيادتنا السياسية ولن نتاجر بالوطنية، فإن كان حب الوطن اتهاما فشرف لى أن يكون حب الوطن تهمتنا».
وانطلقت مساء أمس فعاليات المؤتمر بحضور عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، ورجل الأعمال المهندس محمد الجارحى، وقيادات الحزب، وفى مقدمتهم المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولى، الأمين العام والمستشار عصام هلال أمين التنظيم، والدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، واللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات.
من جانبه قال الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إننا نشهد انعقاد دور برلمانى جديد تشريعى ورقابى، مشيرا إلى أن المنتدى يناقش الإصلاح التشريعى والاجتماعى، وكذلك يناقش دور المحليات بين الواقع والمأمول.
فى سياق متصل، كشف النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، عن توفير فرص عمل مختلفة للشباب فى المنتدى البرلمانى الأول للحزب.

تعليقات الزوار