• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
د. محمد صالح يكشف عن أول هدية أفريقية للرئيس السيسي بعد تولية رئاسة الاتحاد العام القادم
د. محمد صالح  يكشف عن أول هدية أفريقية للرئيس السيسي بعد تولية رئاسة الاتحاد العام القادم

قال الدكتور  محمد أحمد صالح رئيس الاتحاد الأفريقي، ونائب رئيس الاتحاد الدولى للإنقاذ، إن الرياضة هى الوسيلة المثلي لتفعيل الحوار الحضاري بين الشعوب خاصة الدول الأفريقية، مؤكدًا على أن الاتحاد الأفريقي سيقدم  بالتعاون مع الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ  ، منحة تدريبية من خلال اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية " الأوكسا"، كهدية للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فترة تولية لرئاسة الاتحاد الأفريقي العام القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان بحضور الدكتور اشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة والسفير حمدي لوزا - نائب وزير الخارجية للشئون الافريقية والسفير احمد شاهين  أمين الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية ورؤساء الاتحادات الرياضية ، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الافريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية .

وكشف د. محمد صالح، خلال الاجتماع، أن الاتحاد الأفريقي للإنقاذ، لديه خطة متكاملة لتفعيل التواصل بين مصر وكافة الشعوب الأفريقية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأفريقي يضم 29 دولة من دول القارة وهو اول اتحاد رياضي له خلفية إنسانية، حيث أن مهمته إنقاذ الغرقي في البحار وحمامات السباحة.

كما كشف أنه سيتم تنظيم بطولة للانقاذ في أسوان تحت شعار "شجرة الجميز"، موضحًا ان اسم هذه الفعالية الرياضية دلالة على شجر الجميز الذى ينمو وينتشر في دول حوض النيل.

ولفت د . صالح إلى أن الاتحاد لديه خطة لتقليل معدلات حوادث الغرق التى تصل إلى 2 من الغرقي في كل دقيقة على مستوي العالم. .

تعليقات الزوار