• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
العصار: نسعى للاستثمار فى العمالة وتدريبها على أحدث التكنولوجيات
العصار: نسعى للاستثمار فى العمالة وتدريبها على أحدث التكنولوجيات
أكد وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد العصار سعى الوزارة إلى التطوير الدائم والمستمر والاستثمار فى العمالة وتدريبها على أحدث التكنولوجيات التصنيعية وكذلك إعطاء الفرصة للشباب لتقلد المناصب القيادية.
 
جاء ذلك خلال تفقده، اليوم السبت، يرافقه عدد من المسئولين شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي) إحدى شركات الوزارة والتي تتعاون مع الشركات التابعة للوزارة لتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة، مشددا على ضرورة التعاون ما بين الشباب وأصحاب الخبرات لتطوير الأداء بالشركة. 
 
ويعد (مصنع 81 الحربي) أول شركة مصرية متخصصة في إنتاج البويات والكيماويات على مستوى الشرق الأوسط, وتم تطوير معدات الإنتاج في المصنع وفق أحدث التكنولوجيات الحديثة, كذلك يشتمل المصنع على أحدث المعدات والمعامل وأجهزة رقابة الجودة العالمية . 
 
وتفقد العصار, فى بداية جولته, خطوط الإنتاج للمنتجات الحربية بالشركة والمصانع الخاصة بإنتاج وتجميع الذخائر, والمخازن وذلك للوقوف على جميع الإجراءات المخزنية والتى تؤمن عمل الشركة وتكفل التشغيل الأمن لها حاليا ومستقبلا, كما تفقد مصنع إنتاج مادة ( الفورمالدهيد) التي تستخدم في صناعة الخشب والمطهرات والصباغة والبلاستيك إلى جانب إنتاج مادة (اليوريافورمالدهيد) بما يغطى مطالب السوق المحلى . 
 
كما شملت الجولة زيارة مصنع إنتاج كراسي الاستادات والذي ينتج ما يزيد على 1000 كرسي يوميا لتغذية السوق المحلي وسد الاحتياجات الداخلية من الملاعب والاستادات. 
 
وتفقد الوزير (مصنع البويات) الذي يقوم بإنتاج البويات المتخصصة والمتنوعة والتي تدخل في خدمة القطاعين الحربي والمدني على حد سواء, كما تستخدم في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة ما بين مشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري على مستوى الجمهورية. 
 
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة صالح زيدان إن المصنع يعمل حاليا وفقا لخطة تسويقية يتم تحديثها سنويا لتسويق منتجاته داخليا وخارجيا وهناك خطة مستقبلية لفتح أسواق جديدة في أفريقيا في المرحلة المقبلة. 
تعليقات الزوار