• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
الزمالك يتوجه إلى المغرب فجر الخميس لمواجهة طنجة فى «مكرر» الكونفيدرالية
الزمالك يتوجه إلى المغرب فجر الخميس لمواجهة طنجة فى «مكرر» الكونفيدرالية

قرر الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، السفر إلى المغرب فجر بعد غد الخميس استعدادا لمواجهة فريق اتحاد طنجة فى ذهاب دور الـ32 «المكرر» لبطولة الكونفيدرالية الافريقية والمقرر لها 13 من يناير الحالى ، قبل أن يلتقى الفريقان مرة أخرى بالقاهرة بعد أسبوع من تاريخ لقاء الذهاب. وأسند مجلس إدارة النادى رئاسة البعثة إلى أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى والذى سبق ورافق الفريق خلال مواجهة القطن التشادى فى الدور السابق بالبطولة.

  وبعد أن أغلق الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس ملف الدورى مؤقتا للتركيز فى مواجهة إتحاد طنجة، مازال ملف صفقات يناير يأخذ حيزا ليس بقليل من إدارة النادى والجهاز الفني، خاصة أن التصريحات الواردة من القلعة البيضاء تؤكد وتشير إلى أن الفريق لن يكتفى بصفقة المهاجم المغربى خالد بوطيب، وستبحث عن صفقة ثانية خلال يناير الحالي، وهو ما يعنى أن بقاء المغربى حميد أحداد أصبح مرهونا بالتعاقد مع محترف آخر من عدمه.

وليس فقط التعاقدات هى ما تشغل بال الجهاز الفنى بل ان ملف المعارين هو الآخر حصل على نصيب كبير من مناقشات الجهاز الفنى مع رئيس الزمالك، الذى مازال يتمسك بوجود أحمد مدبولى فى قائمة الفريق حتى نهاية الموسم والحصول على الفرصة مثل مصطفى فتحي، فى الوقت الذى لم يمانع فيه جروس رحيل اللاعب ولو على سبيل الإعارة.

وتقدم المصرى بطلب رسمى إلى إدارة النادى للحصول على خدمات محمد عنتر بطلب من إيهاب جلال مدرب المصرى الحالى والزمالك السابق، ولم تتم مناقشة مصير العرض حتى الآن.

وكل تلك الملفات العالقة ستتم مناقشتها خلال الفترة الحالية من أجل حسمها قبل عودة الفريق من المغرب، كما أشار جروس إلى إمكانية عودة ثنائى الفريق باسم مرسى وشيكابالا إلى الفريق مرة أخري، شرط تألقهما خلال فترة الإعارة، وأكد أنه سيتابعهما بدقة من أجل تقييمهما بشكل موضوعي.

وظهر أمس المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق الجديد والذى أكد سعادته بالانضمام للزمالك، وانه شرف له ارتداء الفانلة البيضاء، وسيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظن الادارة والجهاز الفنى والجماهير، وسيسعى بكل قوة للمساهمة مع زملائه فى تحقيق البطولات للنادى.

وبدوره رحب رئيس النادى باللاعب وتمنى له التوفيق وطالبه ببذل أقصى جهد لديه مع باقى زملائه من أجل التتويج بالبطولات، خاصة أن الجهاز الفنى يضع أمالا كبيرة عليه بعد أن اختاره من بين عشرات المهاجمين الذى كان يختار من بينهم. وفنياً يستأنف الفريق تدريباته اليوم بشكل طبيعى استعدادا لمواجهة طنجة فى الكونفيدرالية، ويسعى الجهاز الفنى لحسم التأهل إلى مرحلة دورى المجموعات فى لقاء الذهاب وقبل العودة بالقاهرة، ونبه الجهاز الفنى على لاعبيه التعامل بمنتهى الجدية فى لقاء الذهاب وعدم تكرار ما حدث أمام القطن التشادى والخسارة فى العودة بعد أن فاز الفريق فى الذهاب بسباعية نظيفة.

وركز الجهاز الفنى على تدريبات اللمسة الواحدة، وكيفية خلخلة دفاعات المنافس من خلال التحركات دون كرة والاستعانة بمهاراة ظهيرى الجنب، مع تحذير المهاجمين من إهدار الفرص والتعامل برعونة مع الفرص التى تتم صناعتها.

تعليقات الزوار