• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
الأرصاد : الموجة الباردة مستمرة 72 ساعة
الأرصاد : الموجة الباردة مستمرة 72 ساعة

يستمر الطقس البارد اليوم ولمدة 27 ساعة على الاقل تزامناً مع وجود الكتلة الهوائية الباردة القادمة من شرق أوروبا. واشار الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الى انخفاض درجات الحرارة على جميع الانحاء عن المعدل الطبيعى بما يتراوح بين 3 الى 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، بينما غطت الثلوج الزراعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

  ومن المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة مما يؤدى الى انخفاض الرؤية الافقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس والى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، كما توقع سقوط الامطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومناطق بالقاهرة.

وتعرضت المناطق الشمالية بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ امس لليوم الرابع على التوالى الى موجة من الطقس السيئ، حيث استمر هطول الأمطار لعدة ساعات متواصلة، بينما شهد باقى مدن وقرى المحافظة سقوط أمطار متفرقة وانخفاض شديد فى درجة الحرارة، مما أدى الى اغراق الشوارع وتحولت طرقات القرى إلى أوحال وطين. وقد أدى هطول الأمطار والرياح المصاحبة لها وانخفاض درجات الحرارة الى انقطاع التيار الكهربائى ببعض القري.

وقد توقفت عمليات الصيد فى مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، وتم غلق بوغازى رشيد والبرلس على البحر المتوسط ومنع خروج المراكب وأدى ذلك الى انخفاض الكميات المعروضة من الأسماك فى الأسواق بشدة وارتفاع أسعارها.

وقد تابع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، أعمال كسح مياه الأمطار بمراكز وقرى المحافظة، مشدداً على الوحدات المحلية بمراجعة جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط، بجميع المراكز والمدن على الأماكن المحتمل تواجد تجمعات مياه بها.

تعليقات الزوار