• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!!

ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!!

محمد طرابية
الأحد ٠٧ يناير ٢٠١٨ ٠٣:٥٦ مساءا

 

 

  • مؤسسة الرئاسة أرسلت ملفاً ضخما الى هيئة الرقابة الإدارية يتضمن الكثير من المستندات حول وقائع الفساد والتجاوزات والإستيلاء على المال العام بدون وجه حق فى ميزانيات أحد البرامج الشهيرة فى التليفزيون المصرى .
  • حالة من القلق تنتاب الكثير من المسئولين والعاملين فى قطاع الأخبار بسبب عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بالقناة الإخبارية الجديدة التى دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى الى انشائها منذ عدة أشهر , ويجرى العمل على قدم وساق لإفتتاحها قريبا ,  حيث يتم الإنتهاء خلال أيام من إختيار طاقم العمل الكامل  للقناة . وكشفت مصادرنا المطلعة أن هناك مخاوف داخل القطاع من أن يتم تهميشه لصالح القناة الجديدة نظراً لأنها تحظى بدعم ومساندة الرئيس السيسى وكافة الجهات العليا فى الدولة والدليل على ذلك أنه تم رصد مبلغ 3 مليارات جنيه – أكرر مليارات – للإنفاق على المرحلة الأولى لتأسيس 3 قنوات تابعة لهذه القناة الجديدة حيث سيبث ارسالها باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية . كما أن العاملين بالقطاع يخشون أن يتم التعامل مع القناة الجديدة على أنها المتحدث باسم الرئاسة والجهات العليا وهو ما  سيؤدى الى  سحب البساط من تحت أقدامهم , والتعامل معهم على أنهم " درجة تانية " فى الإعلام المصرى الرسمى  !!! .
  • جهات رقابية تستعد لفتح ملفات الفساد وإهدار المال العام فى ميزانيات بعض البرامج فى  القناتين الأولى والثانية قريبا .. ومن المتوقع أن تطال الإتهامات قيادات حالية وسابقة تمت احالتها للمعاش خلال الأشهر الماضية !!! .
  • أحد الأعضاء البارزين فى الهيئة الوطنية للإعلام يردد فى جلساته الخاصة , أن الشهر الجارى سوف يشهد حدوث تغييرات فى قيادات الإذاعة والتليفزيون وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات , بسبب رغبة الجهات العليا فى منع ما يسمى بتضارب المصالح بسبب استمرار  رؤساء القطاعات  فى مناصبهم والجمع بينها وبين وعضوياتهم فى الهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام . وأكد العضو المشار اليه أنه  لا يمكن الإستمرار فى الوضع الحالى بأن يكون مجدى لاشين رئيساً للتليفزيون وفى نفس الوقت عضواً  بالمجلس الأعلى للإعلام وكذلك الحال بالنسبة لمحمد العمرى الذى يترأس شركة صوت القاهرة وفى نفس الوقت يشغل منصب وكيل المجلس الأعلى للإعلام  . أما نادية مبروك  فتجمع ما بين منصب رئيسة الإذاعة  وعضوية  الهيئة الوطنية للإعلام التى تختار رؤساء القطاعات وهو ما يعنى أن هؤلاء القيادات " خصم وحكم "  فى نفس الوقت !!!! .
  • أحد رؤساء القنوات المتخصصة أقام " عزومة " لعدد من اصدقائه المقربين أبلغهم خلالها أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قام بإرسال مذكرة لمجلس الوزراء تتضمن ترشيحه لرئاسة قطاع المتخصصة خلفاً لأسامة البهنسى الذى تم ترشيحه من جانب زين أيضاً  لرئاسة قطاع التليفزيون  خلفاً لمجدى لاشين .
  • هل هناك صفقة بين مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون وعضو المجلس الأعلى للإعلام وبين أمجد بليغ أمين عام الهيئة الوطنية للإعلام ؟ وما سر قيام بليغ بإصدار قرارات وتعليمات بإيعاز من لاشين خلال الفترة الماضية ومنها منع القيادات العليا من تقديم البرامج ؟ وهل السبب وراء هذا التقارب وجود معلومات لدى بليغ بأن لاشين سوف يتم تصعيده لمنصب مهم خلال المرحلة القادمة ؟ تساؤلات   تجيب عليها الأسابيع القليلة القادمة .
  • مؤسسة أخبار اليوم حصلت على حق رعاية برنامج " مصر النهارده " الذى سيقدمه خيرى رمضان ورشا نبيل ويبدأ بثه خلال الأيام القادمة على شاشة القناة الأولى والفضائية  المصرية وراديو مصر , ويترأس تحريره الكاتب الصحفى عمرو الخياط رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم . وفى سياق آخر اتفقت مؤسسة أخبار اليوم أيضاً مع حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على إطلاق قناة جديدة بإسم " نايل موفى " وستكون تلك القناة مخصصة لإذاعة الأفلام الأجنبية الجديدة والمتميزة .
  • قناة ماسبيرو زمان من بين القنوات التى أحرص على مشاهدتها بشكل كبير لأنها قناة متميزة وتقدم روائع التراث التليفزيونى الذى لم تشاهده الأجيال الحالية , ولكن لى ملاحظة بسيطة تتعلق بضرورة مواكبة ما تذيعه القناة من حوارات وبرامج مع الأحداث والمناسبات– بقدر الإمكان - , اقول هذا الكلام بعدما شاهدت حلقة قبل صلاة الجمعة الماضية من برنامج " نادى العلم والإيمان " للدكتور مرزوق هلال وكانت الحلقة تتناول قضية تحويل القبلة من بيت المقدس الى المسجد الحرام وفضل ليلة النصف من شعبان . ورغم أن الحلقة ثرية بالمعلومات الا أنه كان يجب مراعاة الموعد الذى تذاع فيه .
تعليقات الزوار