• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
كلمات " حساسة " عن انتخابات الرئاسة !!!

كلمات " حساسة " عن انتخابات الرئاسة !!!

محمد طرابية
الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨ ٠٥:٠٠ مساءا
  • يخطىء الرئيس عبدالفتاح السيسى اذا تصور أن الغالبية العظمى ممن يهتفون له فى المؤتمرات والندوات واللقاءات التليفزيونية يحبونه ( عشان خاطر سواد عيونه ) لأن هؤلاء مجرد " خدامين " لكل الأنظمة حيث هتفوا لحسنى مبارك وأيدوا الإخوانى محمد مرسى ثم أعلنوا دعمهم للسيسى ,  وسوف يكونوا خداماً ً لأى رئيس قادم لمصر . هؤلاء يا سيادة الرئيس ولائهم الأول والأخير لمصالحهم الشخصية و" السبابيب " التى يحققون من وراءها الملايين  حتى لو كان الضحية الوطن والشعب !!!.
  • ليس لدى أى اعترض على ترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية ؟ ولكنى أعترض على المبالغة فى الدعاية لهذا الترشح وانفاق الملايين على مؤتمرات وندوات وبرامج رغم أن المنافسة معدومة فى هذه الإنتخابات !!! .
  • الرئيس السيسى قال فى خطابه اليوم فى ختام مؤتمر " حكاية وطن " لن اسمح لفاسد أن يقترب من كرسى الرئاسة , وواضح من كلام الرئيس انه يقصد الفريق سامى عنان : وهنا نسأله : اذا كنت متأكدا من فساده فلماذا لا تقدمه للمحاكمة ؟ أم أن فساده ظهر فقط عندما انتوى أو قرر الترشح للرئاسة ؟!!. وهل لو تراجع هذا الشخص عن الترشح للرئاسة سيتم اغلاق ملف فساده ؟ !!! .
  • فى رأيى الخاص أن الفريق سامى عنان لا يصلح لرئاسة مصر , ولكننى أرفض حملات التشويه التى يتعرض لها , واذا كانت هناك أدلة ومستندات تؤكد فساده فلماذا لا تتم محاكمته ومحاسبته بشكل علنى أمام الرأى العام ؟ أما اذا كانت تلك الإتهامات  مجرد كلام مرسل لا يستند لحقائق فأتمنى أن تتوقف لأن أن أى شخص عاقل يتابع ما يحدث معه الآن سوف يقتنع أن ذلك مجرد تصفية حسابات سياسية ستؤدى فى النهاية الى الإساءة للمؤسسة العسكرية التى نحترمها ونقدرها .
  • خلال مؤتمر " حكاية وطن " الذى عقد على مدار الثلاثة أيام الماضية , قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك إرادة حقيقية لمواجهة الفساد في مصر، ولا يتم التعامل معها بالقطعة، مشددًا على أن القانون يطبق على الجميع من أول رئيس الجمهورية حتى أصغر مواطن, ومن يخطئ يحاسب " , وبهذه المناسبة أهدى للرئيس هذه الواقعه .. حيث قال أحد أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب فى اجتماعها يوم الثلاثاء الماضى برئاسة د. محمد العمارى إن إحدى الشركات التابعة لجهة سيادية تقوم بتوريد الكرسى للمستشفيات الجديدة بسعر 7000 جنيه للكرسى الواحد فى حين أن سعره الحقيقى لا يتعدى ال 200 جنيه . ولذلك أرجو ياسيادة الرئيس أن تأمر بالتحقيق فى هذه الواقعة اذا كانت هناك نية جادة لمحاربة الفساد سواء بمحاسبة الفاسدين أو هذا النائب اذا كان كلامه غير صحيحاً ؟!!!.
  • الخبر : وزير الأوقاف قال خلال خطبة الجمعة الماضية  : المجاملة والمحسوبية في تولي المناصب خيانة لله ورسوله
  •   ..   التعليق : ياريت تقول لنفسك الكلام ده , وتقول للناس ليه قمت بتعيين ابنتك  شيماء خريجة الأداب فى شركة بترول العام الماضى براتب شهرى 36 ألف جنيه ؟ هذه الواقعة مهداة   أيضاً للرئيس السيسى بمناسبة حديثة عن مواجهة الفساد !!! .
  • الإنتخابات الرئاسية القادمة تشبه الى حد كبير مسابقة الدورى العام المصرى لكرة القدم , حيث أنه معروف اسم الفائز قبل انطلاق البطولة !! .
  • أحلم باليوم الذى تشهد فيه مصر تطبيق أبسط قواعد الديمقراطية , ونجد الأغلبية تحترم رأى الأقلية , والأقلية تحترم إختيارات وقرارات الأغلبية .
تعليقات الزوار