• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!

التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!

محمد طرابية
السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ ٠٣:٣٦ مساءا

 

 

  • فى إطار حلقات مسلسل عدم إتاحة الفرصة لأجيال جديدة للقيادة وطرح أفكارها الكفيلة بإخراج ماسبيرو من كبوته ، تم التجديد من قبل حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من أول يوليو 2018 لكل من نادية مبروك عبدالعزيز رئيس قطاع الإذاعة وحسن محمد أحمد حسن رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بقطاع التليفزيون ، وهنا نتوجه بالسؤال للرئيس  عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء :  أليس هناك قرار رئاسى بإتاحة الفرصة بمجرد بلوغ سن المعاش لأجيال جديدة أم أنه لايزال العمل ساريا بقرارات مد الخدمة لمن بلغ سن المعاش؟ وما السبب فى المد لهذين الشخصين تحديدا ؟!!! .
  • فى تأكيد دامغ على فشل التطوير الذى انطلق فى فبراير الماضى تحت مسمى " قناة مصر الأولى " تم  نقل تبعية برامج " الطباخ والست هانم وطريق الحياة  " إلى قطاع التليفزيون على أن يتقاضى العاملون بها سقفهم المالى العادى دون تمييز عن باقى زملائهم من عقود التليفزيون. . أما برنامج مصر النهاردة فتم رفض تبعيته لقطاع التليفزيون حيث أن معظم العاملين به من خارج ماسبيرو وهناك استحالة لتوفير مبالغ مالية تغطى أجورهم...وهنا نطرح التساؤل : أين عوائد الإعلانات التى زعم البعض تحقيقها خلال الأشهر الماضية ؟  وأين مكاسب ونجاح التطوير وأين الإعلانات وأين وكالة الاخبار والاهرام مما يحدث وأين قناة مصر الأولى. ؟!! .
  • رئيس قطاع حالى فى ماسبيرو انتابته حالة من السعادة خلال الأيام الماضية بعدما وصلته معلومات تؤكد أن صديقه الأنتيم بجهة مهمة سوف يتولى منصب مهم للغاية بمؤسسة الرئاسة . المقربون من رئيس القطاع أكدوا أن فرصه اصبحت كبيرة للغاية لتولى منصب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام خلال الأيام القادمة  .
  • شكرى ابوعميرة عضو الهيئة الوطنية للإعلام كتب على جروب ماسبيرو 2018 على الواتس أب وعقب استقالة لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى للإعلام أنه سيتقدم باستقالته من الهيئة وق دمر أكثر من أسبوع على هذا التصريح ولم يتقدم ابوعميرة باستقالته كما لم يوضح على نفس الجروب أسباب عدم استقالته بعد تصريحه العنترى وفرقعته الإعلامية الجديدة . وبهذه المناسبة وبعد إشادة ابوعميرة بالرعاية الطبية بماسبيرو ومدى التقدم الذى نجحت الهيئة فى تحقيقه للرعاية الصحية نهديه ماكتبته الإعلامية نبيلة سنبل على جروب ماسبيرو 2018 وهو كلام يدمى القلب على ماتفعله الرعاية الطبية بكبار وقدامى الإعلاميين الذين صنعوا تاريخ  ماسبيرو ، حيث قالت الإعلامية القديرة التى تنتمى لجيل العمالقة فى اذاعة الشرق الأوسط فى عصرها الذهبى : " علي فكره مازال اهل الخير بيصرفوا  عليا ، من 10  أيام عملت الاشعات المطلوبه بمبلغ 1900 جنيه والدكتور كتب روشته علاج لشهر ونص ، طلبت من الاجزخانه يحضر لي علاج يكفي 10 ايام حتي اتصرف ،  وكل ده والرعايه ولا كأني مشتركه والمضحك أن موعد صرف العلاج كان امبارح رفضوا صرفه علشان جرد ولما نجيب لهم جواب من المعاشات بالمعاش الجديد بعد الزياده علشان القسط السنوي .. وموش مهم معانا نشتري علي حسابنا العلاج لغايه ما يحنوا علينا بصرف الدوا اللي موش راضيين يصرفوه .. ده غير العلاج المزمن اللي ماشترتهوش علشان اقدر ادفع الكهربا والغاز والبواب والزبال والذي منه اما الاكل فربنا يباركلنا في الفول والجبنه الاستنبولي .. الحمد لله  . والسؤال : لماذا لم ترد على صرخة الإعلامية الكبيرة سنا ومقاماً يا استاذ شكرى ؟ وأين تطوير خدمات الرعاية الطبية الذى تتحدث عنه ؟ ولماذا " لحست " وعدك بتقديم الإستقالة من عضوية الهيئة الوطنية للإعلام ؟ .
  • أمس أذاع التليفزيون المصرى برنامج اسمه " ستديو الشارع "  ويقدمه المذيع محمد علوى .. المفاجأة أن البرنامج لم يكن له من اسمه نصيب حيث  أن التسجيل تم من داخل ستوديوهات ماسبيرو  وليس من الشارع .. ما رأى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وعمرو الشناوى رئيس قطاع الأخبار ؟ والى متى يتم الإستخفاف بعقول المشاهدين ؟!!! .
تعليقات الزوار