• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
الصديق

الصديق

الشيخ سعد االفقى
الخميس ٠٩ أغسطس ٢٠١٨ ٠٤:٥٥ صباحا

ليس كل من عرفت يمكن ان يكون صديقا وفيا . فالصديق هو من يعيش الامك وأمالك . هو من تدوم مودته . يصدقك في غيابك وفي حضورك .

هو الحائط الذي يدافع عنك في كل محفل . بل هو من يضحي ويقدم مايملك وزياده عندما تفتقد السند والمعين  . هو من يقف خلفك ومن وراءك .

هو من يصدقك عندما يكذبك الناس . وهو من يقف وحيدا فريدا في الميدان أذا تكالبت فوق رأسك النوائب وعندما ينصرف عنك الناس .

هو من يعطيك عندما تتعرض للحرمان .الصداقه قيمه وقامه لايعرف حدودها الا ابناء الاصول من تربوا في كنف العز والرخاء من ترسخ لديهم ان القناعه كنز لايفني . وان الرضا بما قسم الله زاد لمن اراد الغني والعلو والرفعه .

الاصدقاء كثيرون ولكن من منهم يكون صورة حقيقيه  لك بلا رتوش. تري في وجهه مايؤلمك وتري فيه ايضا مايدخل الفرح والسرور الي قلبك .

من منهم الذي  يرسم لك طريق الاستقامه ويزيل العقبات من طريقك من منهم من  يطهر الارض من الاشواك حتي لاتصيبك   .

من منهم الناصح الامين لك دون جرح لمشاعرك . من منهم الباحث عن سعادتك وان كان فيها ألم له . من منهم الذي  يشد من عضدك ، وأزرك من منهم الذي يتأخر لتتقدم أنت خطوة الي الامام .

 أنا شخصيا أعرف هذا وذاك وأنت كذلك بالتأكيد تعرف الغث من السمين . الصديق عمله نادرة أندثرت للأسف في زماننا فاذا وجدته . لاتفرط فيه فمعدنه لن يتكرر ولن تجدة مرة اخري . ومن مقوماته ( لاتصاحب الا مؤمنا ولايأكل طعامك الا تقي  )  علاج لكل مايعترينا . ليتنا نتمسك بهذة النصيحه الغاليه . ( وماينطق عن الهوي ) صلي الله عليك سيدي يارسول الله .

رصدت الداء ووصفت الدواء .وكان من ثمار الصداقه الطاهرة ( لاتحزن ان الله معنا ) ومن كان الله معه لايضل ولايشقي .

لن تتحقق الصداقه الا اذا تكسرت الارقام وصار الأثنين واحد .

تعليقات الزوار