• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
عظماء ضحوا من أجلنا

عظماء ضحوا من أجلنا

الشيخ سعد االفقى
السبت ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ ٠٩:٤٩ مساءا

مازالت أسرار حرب اكتوبر بعد ٤٥ عاما لم تفصح عنها الأوراق. العظماء الذين قدموا التضحيات والبطولات لماذا لانقف علي ما قدموه. البطولات بالتاكيد كانت كثيرة وكبيرة. ورغم معرفتنا ببعضها الا ان غالبيتها مازال دفين الإدراج. شبابنا أحوج مايكونون الي الاستزادة لغرس روح الانتماء في قلوبهم . اريد ان يعرفوا أن الآباء قدموا دون انتظار لمغنم أو جاه .

اريد أن يعرفوا أن من جلدتهم من حفروا بالدم رحله البقاء التي نحياها . وكانت لهم معجزات وأساطير تدرس حاليا ومن قبل في كل الأكاديميات العسكريه .لقد صاغوا نظريات جديده وحديثه في عالم الحروب وبالمخالفه لكل أبجديات العلوم العسكريه . نسجوا وأفكارهم طرق المواجهة واسترداد الكرامه .

الأسماء كثيرة وللأسف لانعرف عنها الا القليل . وزارة الثقافه معنيه بأبرز هذة الجوانب المضيئة. وزارة التربيه والتعليم هي الآخري لابد أن تعيد صياغه جديدة في كتب التاريخ و التربيه القوميه أساتذة التاريخ الحديث معنيون ايضا باستنطاق ما حدث ونشرة في كل وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب ووسائل التواصل الاجتماعي .

نحن جميعا عطشي للوقوف علي الأساطير التي قدمها جنودنا وضباطنا في حرب اكتوبر ومن قبل حرب الاستنزاف . نريد أن نروي ظمأ شبابنا وان يعلموا ان المصريين قادرون علي صنع المعجزات وبأقل الإمكانيات. فهم يمتلكون أراده فولازيه وصلبه .

في حرب اكتوبر كان العبور بالرجال ومازلنا نمتلك العقول القادرة علي العبور اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا الخ . نعم قادرون علي العبور الي المستقبل بخطي ثابته .أذا توافرت لدينا الإرادة والعزيمة وهذا ما حدث فعلا في حرب اكتوبر ٧٣ .

تعليقات الزوار