• رئيس مجلس الإدارة
    د . محمد أحمد صالح
  • رئيس التحرير
    محمد طرابيه
التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!

التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!

محمد طرابية
الإثنين ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨ ١٢:٢٣ صباحا

 

 

  • قررت الدائرة 13 ترقيات بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، الغاء القرار الذى كانت قد أصدرته الإعلامية الراحلة صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقا بالغاء التجديد للإعلامية د. هويدا فتحى فى منصب مدير عام تقييم أداء الشاشة لقطاع التليفزيون . وقررت الدائرة  قبول الدعوى المقامة من د. هويدا فتحى  شكلاً والغاء القرار مع ما يترتب عليه من آثار والزام الجهة الإدارية بالمصروفات .
  • نائلة فاروق المكلفة بتسيير أعمال رئيس قطاع التليفزيون ، أصدرت تعليمات مشددة بعدم قيام العاملين سواء من قطاع التليفزيون أو من القطاعات الآخرى بالجمع بين مستحقاتهم من القطاع ومستحقاتهم المالية من برامج التطوير الى تذاع على شاشة القناة الأولى ، وقامت بمطالبتهم بإختيار العمل إما فى برامج القطاعات التى يعملون بها أو برامج التطوير ، وأشارت إلى أن هذه التعليمات سوف تطبق إعتباراً من شهر نوفمبر الحالى . فى هذا السياق ، كشفت مصادرنا المطلعة أن هناك ضغوطاً تمارس من جانب " شلة " حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والذين يتقاضون مبالغ كبيرة من برامج التطوير ويجمعون بينها وبين  مستحقاتهم من وظائفهم الأصلية . فهل تصر نائلة على تنفيذ تعليماتها أم سترضخ فى النهاية للضغوط الكبيرة التى تمارس عليها فى هذا الشأن ؟!!.
  • فضيحة بجلاجل .. التليفزيون المصرى يكافىء د.سعد الدين الهلالى المقارن بعد فتواه المخالفة للقرآن الكريم بجواز مساواة المرأة بالرجل فى الميراث .. حيث تقرر الإستعانة بالهلالى لتقديم البرنامج اليومى " طريق الحياة " الذى يقدمه تامر مطر على شاشة القناة الأولى . وقد تم منح الهلالى استديو كبير فى ستديوهات المقطم والذى كان مخصصا من قبل لإبراهيم حجازى أثناء تقديمه برنامج " فى دائرة الضوء " ، وقام بعمل حلقة " بايلوت " لمناقشة قضية تجديد الخطاب الدينى .الغريب أن تتم مكافأة الهلالى فى هذا النوقيت رغم فشله الذريع فى برنامجه " مجلس الفقه " الذى يقدم على شاشة القناة الفضائية المصرية منذ سنوات . انتبهوا ياشعب مصر .. التليفزيون الرسمى الممول من جيوبكم يستعين بالمخالفين لشرع الله والمنكرين لثوابت الدين الصحيح .
  •  رغم أن هناك قراراً بمنع التعيينات داخل ماسبيرو ، إلا أن أحد رؤساء القطاعات البرامجية ، يحاول جاهداً تعيين ابنته الحاصلة على ليسانس أداب قسم اعلام جامعة عين شمس فى المبنى .
  • إحدى المخرجات المثيرات للجدل ، قامت بتقديم شكوى رسمية لرئيس قطاع الأمن فى ماسبيرو ضد رئيسة القناة التى تعمل بها . الواقعة بدأت بقيام معدة البرنامج الذى تعمل به المخرجة بإبلاغها أن رئيسة القناة قالت لها عقب نزولها  من مقر النيابه الاداريه  فى المبنى  بعد الإستماع لأقوالها فى الشكوى التى تقدمت بها المخرجة " هوه أنتى ماضية على الشكوى اللى مقدماها المخرجة ضدى  " فقالت لها نعم عشان اصرف مستحقاتي فردت رئيسة القناة قائلة "  " هى  فاكره انها هتعمل معايا حاجه عشان أبوها يلعن أبوها و اصحاب أبوها " . وفور علمها بما حدث قامت المخرجة  بعمل شكوى ومحضر في مباحث التليفزيون  ضد رئيسة القناة !!! .
تعليقات الزوار